د. حنان يوسف

رسل السلام الدولية تختار حنان يوسف ضمن قائمتها

المنظمة  الدولية تشيد بجهود خبيرة الإعلام التطوعيةللسلام

حنان يوسف : نتمنى عالم أفضل يسوده السلام والاحترام والعدل

 

اختارت منظمة السلام الدولية في كوريا الجنوبية د. حنان يوسف رئيسة المنظمة العربية للحوار لتنضم لقائمتها لرسل السلام الدولية في الدورة الحالية عن مصر والعالم العربي .

وجاء في شهادة الاعتراف الدولية بأن هذا الاختيار  جاء تقديراً لإسهاماتها الكبيرة في تعزير ثقافة السلام وتكريس جهودها  في دعم الاعلان العالمي للسلام ونزع الحروب بالاضافة الي مشروعها  التطوعي في تعزيز الحوار  وقبول الاخر من خلال تأسيس المنظمة العربية للحوار ونشاطها.

ومن جانبها أعربت د. حنان يوسف أستاذة وخبيرة الإعلام ورئيس المنظمة، بأن إختيارها  رسول للسلام، هو شرف عظيم يحملها مسؤولية نبل الصفة والتي من خلالها تتمني أن تعمل علي المساهمة قي بناء عالم أفضل يسوده السلام والاحترام والعدل ..وأكدت أن حلمها في الفترة القادمة أن  يكون  الجميع رسل للسلام.

وكانت المنظمة قد اختارت العام الماضي  د. حنان يوسف سفيرتها للسلام  في المنطقة، ثم تمت ترقيتها هذا العام  خلال أعمال القمة العالمية للسلام التي عقدت الشهر  الماضي في سول في ضوء مراجعة  نشاطها لتحظي  بصفة رسول السلام    .

ووفق البيان فان منظمة السلام  تتبع نفس معايير  إختيار سفراء النوايا الحسنة ورسل السلام بالأمم المتحدةً، وهي أن يكون من بين الأشخاص الذين لديهم القدرة والالتزام بمخاطبة جمهور عالمي، وهذا ما يتوفر في الشخصيات البارزة في مجالاتها من أدب، وفن، ورياضة، وعلوم، وغيرها من المجالات المختلفة، الذين وافقوا على الإسهام في نشر السلام والتسامح في  كل بقاع الأرض.

ويتاح لرسل السلام ، العديد من الأنشطة منها : إلقاء الكلمات الرئيسة في اجتماعات رفيعة المستوى، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل «فيس بوك» و«تويتر» في الترويج لحملة ما، بجانب زيارتهم لأنشطة «السلام والحوار » المختلفة، ما يساعد على انتشار تلك الأنشطة، وتداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

رابط مختصر