محافظ القاهرة: إنشاء 1064 وحدة سكنية لنقل سكان عزبة الصعايدة

 

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن مشروع “أهالينا” من المشروعات الجديدة بالقاهرة، ضمن مشروعات تطوير المناطق العشوائية، الذى تقيمه المحافظة بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية وتنفيذها بتمويل من البنك الأهلي المصري، وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين.

وأوضح المحافظ، خلال احتفالية وضع حجر أساس مشروع أهالينا، اليوم الأربعاء، أن المشروع مقام على مساحة 9،5 فدان، تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ 25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2، تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 216 محلا تجاريا، مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2، فضلا عن إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلي، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

وأضاف، أنه تم إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والانشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية.

وأشار المحافظ، إلى أن المخطط للانتهاء من المشروع بالكامل خلال 18 شهرا فور وضع حجر الأساس، وقد تم مراعاة تنفيذ المشروع بمعرفة 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية، والمشهود لها بالخبرة والكفاءة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.

ووجه عبدالحميد الشكر والتحية لرجال الأعمال الوطنية لمساهمتهم بالمشروع بجانب البنك الأهلي المصري الممول، ووزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة الذين لا يتوانوا في تنفيذ المشروعات الخدمية.

رابط مختصر