المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

محافظ القاهرة: استغلال الأراضي المستردة لإنشاء خدمات للمواطنين

 

استهل المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، لقاءه الدوري بأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الواجب، الذين استشهدوا في الهجوم الغادر برفح، أمس الجمعة.

واستمع المحافظ لطلبات النواب، التي تمثلت في زيادة الموازنة الجديدة الخاصة بالصرف على رصف الطرق، خاصة بأحياء حلوان والمعصرة وطرة، كذالك تخصيص أرض من الأراضى المستردة، مؤخرا، لإقامة عدد من المشروعات الخدمية واحتياجات الأحياء من إنشاء مدارس ومراكز شباب ومراكز طبية.

وأكد المحافظ أن هناك تعليمات للجنة العليا للتصرف فى الأراضى المستردة بحصر كافة احتياجات الأحياء من منشآت خدمية لصالح المواطنين واعتبارها أولوية أولى وتخصيصها قبل عرض باقى الأراضى للاستغلال استثماريا من خلال البيع بالمزاد طبقا للأنشطة المقترحة من قبل التخطيط العمرانى.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء والأحياء ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة بسرعة إصدار التراخيص للمدارس، التى تمت الموافقة على التوسع بها وزيادة الفصول الدراسية بها للمساهمة فى تخفيف أعداد الكثافة الطلابية بالفصول ومهلة لنهاية الأسبوع للانتهاء من إصدار التراخيص اللازمة بجميع الأحياء.

كما وجه المحافظ للدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية بزيادة وتحسين الخدمات المقررة بالمركزين الطبيين المتواجدين بحى البساتين واستمرار عملهما على دوام اليوم لحين تخصيص قطعة أرض أخرى، وإنشاء مركز طبى جديد عليها كإضافة للخدمات المقررة بالحى وتسهيلا على المواطنين.

وأكد المحافظ على المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق من مدخل وادى حوف حتى مدخل مدينة مايو وتطبيق المواصفات الفنية والإنشائية ووضع الإشارات اللازمة واتخاذ كافة الاحتياطات المطلوبة للحد من الحوادث بهذه المنطقة وتحويله إلى طريق آمن مروريا”.

ووجه اللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، بسرعة دراسة مقترح النائب حمدى عبد الوهاب بتخصيص مساحة 1،2 مليون متر مربع بجوار مصانع القومية للإسمنت تم استردادها وإزالة التعديات لتخصيصها كمنطقة صناعية لخدمة أهالى حلوان وتوفير فرص عمل حقيقية لهم.

رابط مختصر