الهلالى الشربينى

وزير التعليم: 20 ألف فصلًا مدرسيًا جديدًا في سبتمبر القادم

المجالس – وكالات:

أعلن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، أن خطة وزارته التى ناقشها مجلس المحافظين الْيَوْمَ تقوم على دعم العملية التعليمية وتقليل الكثافات الطلابية، وتعدد فترات العمل فى المدارس.

وقال الشربيني، فى تصريحات للصحفيين الْيَوْمَ: إن الخطة تتضمن بناء ٣٠ ألف فصل من خلال التمويل الحكومى، بالإضافة إلى ٢٠ ألف فصل بتمويل مشترك بين القطاع الاستثمارى ووحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أنه اعتبارا من يوليو الماضى تم تسليم ٣٢٤ مشروعا بحوالى ٤٧٧٢ فصلا، ويجرى العمل فى إنشاء ١٣٣٣٣ فصلا، بالإضافة إلى ١٠ آلاف، وجار استكمال ٦١٦ مشروعا آخر، ليصل الإجمالي إلى ٣٧ ألفا و٧١٥، وهو ما يعد أكثر من المستهدف، مشيرا إلى أن أكثر عام تمت إضافة فصول فيه لم تكن تزيد على ٨ آلاف فصل.

وواصل الوزير: “نستهدف إدخال ٢٠ ألف فصل مع سبتمبر القادم، بالإضافة إلى إنشاء وتأهيل ٢٣ إدارة تعليمية والعمل فى ٢٦ إدارة جديدة”.

وحول المشروعات التى تقوم الحكومة بتمويلها، أوضح الشربينى أنه تم الانتهاء من ٣٢٤ مشروعا بإجمالي ٤٧٩٢ فصلا، وهناك مشروعات يجرى العمل فيها تتضمن إنشاء ٩٠٢١ فصلا، كما يتم إنشاء ٦٣٥ فصلا بالتعاون مع المعونة اليابانية و٨٦٢ فصلا من قبل الحكومة و٥٧ فصلا من قبل الإنتاج الحربى.

وكشف أنه يحرى الآن بحث إنشاء فصول بالشراكة مع القطاع الخاص لإنشاء ٢٠ ألف فصل، حيث تم إرسال ملفات ٢٠٠ مدرسة إلى وحدة الشراكة بوزارة المالية، ويجرى إعداد ٢٠٠ مدرسة أخرى.

وأشار وزير التعليم، إلى أن هناك ٩٤ مدرسة دخلت الخدمة تضم ٢٢٤٨ فصلا، وأن مدة المشروع لإنشاء جميع المدارس تتراوح بين ثلاث سنوات إلى أربع سنوات.

رابط مختصر