استقبلت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفدًا رفيع المستوى من مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو الصينية.
ترأس الوفد السيد تشو هونغبو، عضو اللجنة الدائمة للحزب الشيوعي الصيني وأمين لجنة الحزب بمدينة نانجينغ، بمشاركة الوزير المفوض بالسفارة الصينية في مصر، السيد تشاو ليو تشينغ، وعدد من كبار المسؤولين وممثلي الشركات الصينية العاملة في مجالات التجارة الدولية والخدمات اللوجستية والصناعات الطبية والهندسية.
جاءت هذه الزيارة في إطار استكمال فعاليات ملتقى التعاون الاقتصادي والتجاري «الصين (نانجينغ) – مصر (القاهرة)»، الذي عُقد بالقاهرة في يونيو 2026.
ناقش الجانبان سُبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، مع التركيز على الصناعات المرتبطة بالطاقة المتجددة، وصناعة السيارات، والصناعات الطبية.
استعرض الوفد الصيني المشروعات الاستثمارية الحالية والمُخطط لها في المنطقة الاقتصادية، مشيدًا بالمناخ الاستثماري الجاذب والنمو الملحوظ في حجم الاستثمارات الصينية بالمنطقة.
وأعرب الطرفان عن تطلعهما إلى شراكات أعمق في المستقبل، تدعم التكامل الاقتصادي وتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية.
ركز اللقاء كذلك على المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة الاقتصادية، مثل تكامل الموانئ والمناطق الصناعية والبنية التحتية الحديثة وخدمات الشباك الواحد، والتي تضمن تسهيل الإجراءات وسرعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية.













