5:54 مساءً - 13 يونيو, 2026
  • اخترنا لك
  • البومات الصور
  • الفيديوهات
  • من نحن
  • اتصل بنا
  • تسجيل الدخول
لا يوجد نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
المجالس
  • الرئيسية
  • أخبار
  • مجلس الوزراء
  • مجلس النواب
  • مجلس الشيوخ
  • مجالس محلية
  • محافظات
  • اقتصاد
  • المزيد
    • نقابات وأحزاب
    • أندية ومراكز شباب
    • جامعات ومدارس
    • سياحة وطيران
    • حوادث وقضايا
    • فن
    • منوعات
    • مقالات
    • كاريكاتير
    • المجتمع اليوم
    • ديوان المظالم
  • الرئيسية
  • أخبار
  • مجلس الوزراء
  • مجلس النواب
  • مجلس الشيوخ
  • مجالس محلية
  • محافظات
  • اقتصاد
  • المزيد
    • نقابات وأحزاب
    • أندية ومراكز شباب
    • جامعات ومدارس
    • سياحة وطيران
    • حوادث وقضايا
    • فن
    • منوعات
    • مقالات
    • كاريكاتير
    • المجتمع اليوم
    • ديوان المظالم
لا يوجد نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
المجالس
لا يوجد نتيجة
مشاهدة جميع النتائج
الرئيسية - اخترنا لك

دراسة: 32% من الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار معرضون للوفاة بنسبة أعلى

10:37 صباحًا - 14 ديسمبر, 2021
في - اخترنا لك, منوعات
0
وجبة الإ‘فطار

وجبة الإ‘فطار

أطلقت دراسات عديدة تحذيرًا من أن أولئك الذين اعتادوا الاستغناء عن تناول وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لتطوير عادات نمط حياة سيئة تهدد القلب.

أخبار ذات صلة:

  1. دراسة حديثة تكتشف عنصر غذائي يساعد على تعزيز وظائف أعضاء الجسم

  2. نقابة الفلاحين تطالب بحظر دخول المنتجات الزراعية والحيوانية المعدلة وراثياً

وكشفت إحدى تلك الدراسات أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار لديهم احتمال أعلى بنسبة 32% للوفاة من أسباب عدة.

كما وجد تحليل لما يقارب 200 ألف بالغ فوق سن الأربعين، نُشر في مجلة Journal of Cardiovascular Development and Disease، أن أولئك الذين تخطوا وجبة الإفطار كانوا أكثر عرضة للإصابة بسوء الصحة.

والنوبات القلبية شائعة بشكل خاص بين الأشخاص الذين يتجاهلون الوجبة الصباحية بشكل روتيني، مع زيادة بنسبة 21% في الخطر.

ولم يهدف هذا التحليل إلى تقديم علاقة سببية بين تخطي وجبة الإفطار ومخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وحددت دراسات أخرى أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بشكل عام بمجموعة من الخيارات الصحية السيئة الأخرى.

ويبدو أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الإفطار غالبا لا يعوضون عن الوجبة المفقودة في وقت لاحق من اليوم، وهو ما يؤدي إلى سوء التغذية.

ويمكن أن يؤدي هذا أيضا إلى تناول الطعام في الليل أو بين الوجبات، ما قد ينتج عنه تعطيل لعملية التمثيل الغذائي، وهو ما يزيد من احتمالية الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

وأظهرت العديد من الدراسات أن أولئك الذين يتخطون وجبة الإفطار هم الأكثر عرضة للعمل بدوام كامل وأن يكونوا مدخنين ويتعاطون كميات أكبر من الكحول. وجميع هذه الأسباب يمكن أن تؤثر على احتمال الإصابة بأمراض القلب.

ويعني هذا أنه ليس بالضرورة أن يكون تخطي وجبة الإفطار سببا في أمراض القلب ولكن الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب هم أكثر من تخطوا وجبة الإفطار.

وأولئك الذين يتخطون وجبة الإفطار هم أيضا أكثر عرضة لاتباع نمط حياة له وقت محدود لممارسة الرياضة والأنشطة الصحية الأخرى.

السكري أكثر شيوعا بين أولئك الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار

ووجدت هذه الدراسات أيضا بعض العوامل الصحية التي ترتبط بتخطي وجبة الإفطار. وكان مرض السكري أكثر شيوعا بين أولئك الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار.

إقرأ أيضاً

سامي أبو العز يكتب: نشتاق لأنفسنا القديمة

وزارة الاتصالات تطلق حملة توعوية لترسيخ مفهوم الأمان الرقمي عبر «واعي.نت»

إحياء كنز منسي.. محاضرة وزيرة الثقافة المصرية بجنبات اللوفر في باريس

العلاقات المصرية الروسية.. شراكة استراتيجية راسخة تنطلق نحو آفاق تنموية جديدة 

وكما هو الحال مع أمراض القلب، فإن هذا لا يعني أن وجبة الإفطار تسبب الإصابة بمرض السكري.

وقد يكون هذا لأن التحكم في نسبة السكر في الدم على مدار اليوم يتطلب تخطيطا أكثر صرامة للوجبات ومراقبة النظام الغذائي.

ووجدت الدراسات، التي تتبع الأطفال. أن أولئك الذين اعتادوا تناول وجبة الإفطار كانوا أكثر عرضة لاتباع نظام غذائي متوازن بشكل عام.

ولوحظ أن الأطفال الذين تناولوا وجبة الإفطار يستهلكون المزيد من السعرات الحرارية الإجمالية، ولكنهم كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن.

ومن المرجح أن من يتجاهلون وجبة الإفطار يعانون نقصا في فيتامينات A وD وC. وجميع هذه الفيتامينات تلعب دورا في جهاز المناعة، ما يجعل من لا يتناولون وجبة الإفطار أكثر عرضة لبعض الالتهابات.

ويتفق الخبراء على نطاق واسع على المكونات التي يجب أن تتوفر في نظام غذائي صحي. ويشمل ذلك الحبوب الكاملة والحليب قليل الدسم وعصير الفاكهة الكامل. كما ينصح الخبراء بعدم استخدام منتجات مثل الحبوب المحلاة مسبقا الأقل تغذية.

ولا يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى تدهور الصحة. طالما أن الشخص يعمل على تعويض الوجبة الفائتة والحفاظ على توازن جيد من العناصر الغذائية.

اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار المحلية

الوسوم: almagalesأمراض القلبالسعرات الحراريةالصحةالمجالسالمجالس المصريةالنوبات القلبيةمرض السكريوجبة الإفطار
شاركTweetأرسل

أخبار ذات صلة

أنفسنا القديمة
- اخترنا لك

سامي أبو العز يكتب: نشتاق لأنفسنا القديمة

9:33 مساءً - 12 يونيو, 2026
الأمان الرقمي
- أهم الأخبار

وزارة الاتصالات تطلق حملة توعوية لترسيخ مفهوم الأمان الرقمي عبر «واعي.نت»

2:49 مساءً - 12 يونيو, 2026
إحياء كنز منسي
- أهم الأخبار

إحياء كنز منسي.. محاضرة وزيرة الثقافة المصرية بجنبات اللوفر في باريس

2:36 مساءً - 12 يونيو, 2026
العلاقات المصرية الروسية
- أهم الأخبار

العلاقات المصرية الروسية.. شراكة استراتيجية راسخة تنطلق نحو آفاق تنموية جديدة 

2:21 مساءً - 12 يونيو, 2026
تحميل المزيد
الخبر التالي
متحور أوميكرون

طلب إحاطة بشأن وجود كيانات تعليمية وهمية ومزيفة

دمياط

مشاكل الطرق بمحافظة «دمياط» على طاولة البرلمان

الأكثر مشاهدة

الخليج

رضا هلال يكتب: استقلال اقتصادي خليجي في عالم متغير

9:36 مساءً - 9 يونيو, 2026

التنمية الشاملة

دعم التنمية الشاملة.. النائبة زينب فهيم تؤيد خطة التنمية للعام المالي 2026/2027 

3:41 مساءً - 9 يونيو, 2026

الغش الإلكتروني

النائب أحمد فؤاد أباظة يطالب بتحرك عاجل لمكافحة الغش الإلكتروني

7:54 مساءً - 11 يونيو, 2026

بئر مسعود

رئيس الوزراء يتفقد تطوير منطقة بئر مسعود لتعزيز مكانة الإسكندرية السياحية

6:54 مساءً - 7 يونيو, 2026

السابق التالي

تابع المجالس

إخترنا لك

أنفسنا القديمة

سامي أبو العز يكتب: نشتاق لأنفسنا القديمة

9:33 مساءً - 12 يونيو, 2026
الأمان الرقمي

وزارة الاتصالات تطلق حملة توعوية لترسيخ مفهوم الأمان الرقمي عبر «واعي.نت»

2:49 مساءً - 12 يونيو, 2026
إحياء كنز منسي

إحياء كنز منسي.. محاضرة وزيرة الثقافة المصرية بجنبات اللوفر في باريس

2:36 مساءً - 12 يونيو, 2026
العلاقات المصرية الروسية

العلاقات المصرية الروسية.. شراكة استراتيجية راسخة تنطلق نحو آفاق تنموية جديدة 

2:21 مساءً - 12 يونيو, 2026
المجالس

جميع الحقوق محفوظة 2023

تصدر عن شبكة نون الإخبارية - تم التطوير بواسطة GMTgroup.agency GMTgroup.agency .

  • الرئيسية
  • أخبار
  • مجلس الشيوخ
  • مقالات
  • اتصل بنا

تابعنا عبر

مرحبًا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

كلمة سر منسية؟

استعادة كلمة السر

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

تسجيل الدخول

Pin It on Pinterest

  • الرئيسية
  • أخبار
  • مجلس الوزراء
  • مجلس النواب
  • مجلس الشيوخ
  • مجالس محلية
  • محافظات
  • اقتصاد وبنوك
  • نقابات وأحزاب
  • أندية ومراكز شباب
  • جامعات ومدارس
  • سياحة وطيران
  • حوادث وقضايا
  • فن
  • منوعات
  • مقالات
  • كاريكاتير
  • المجتمع اليوم
  • ديوان المظالم
  • فض مجالس
  • اخترنا لك
  • البومات الصور
  • فيديوهات
  • من نحن
  • اتصل بنا
لا يوجد نتيجة
مشاهدة جميع النتائج

جميع الحقوق محفوظة 2023