شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في احتفالية تخريج الدفعة الثالثة لأئمة وزارة الأوقاف، تحت اسم «دفعة الإمام حسن العطار»، والتي أُقيمت في قاعة الصفوة بمقر القيادة الاستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس كان في استقباله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى جانب الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.
بدأ الاحتفال بقيام الرئيس السيسي بإزاحة الستار إيذانًا بافتتاح قاعة الصفوة بالأكاديمية العسكرية المصرية، واطّلع سيادته على شرح تفصيلي قدّمه اللواء أركان حرب وليد عارف، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول مكونات وتجهيزات القاعة.
وتخللت فعاليات الحفل تلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لرئيس الأكاديمية اللواء أركان حرب محمد صلاح التركي. كما تم تقديم عرض توضيحي عن الجوانب التدريبية للدورة، أعقبه عرض فيلم تسجيلي يلخص مخرجات الدورة البحثية ويتضمن ملخصًا باللغة الفرنسية.
وألقى الدكتور أسامة الأزهري كلمة بارزة أكد فيها على ضرورة العمل المستمر لإعداد جيل جديد من الدعاة يحملون العلم والمعرفة، فضلًا عن وعيهم الوطني ودعمهم لاستقرار الوطن، مشيدًا بالدور الرائد للرئيس السيسي في هذا المجال.
وفي إطار تكريم المتفوقين، دعا الرئيس العشرة الأوائل من الخريجين للصعود إلى المنصة لتكريمهم شخصيًا وحثهم على مواصلة تطوير قدراتهم العلمية والبحثية، بما في ذلك دراسة إمكانية إرسالهم في بعثات تعليمية خارج البلاد.
اختتم الحفل بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم قام السيد الرئيس بجولة تفقدية شملت قاعة الطعام الرئيسية وصالون كبار الزوار بقاعة الصفوة في الأكاديمية العسكرية المصرية، قبل مغادرته مقر الاحتفال.













