أعلن صندوق تمويل التدريب والتأهيل، برئاسة وزير العمل حسن رداد، أن إجمالي المساهمات المُنفقة لدعم منظومة التدريب المهني والتأهيل بلغ 12 مليون جنيه في الفترة من 1 فبراير إلى 22 يونيو 2026، يأتي ذلك في إطار تمويل البرامج والأنشطة المرتبطة برفع كفاءة مراكز ووحدات التدريب.
وأوضح المجلس، خلال اجتماعه بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن الإنفاق الإجمالي للصندوق منذ انطلاقه في عام 2002 وحتى 22 يونيو 2026 وصل إلى 386.2 مليون جنيه.
يعكس هذا الرقم الدور المستمر للصندوق في تدريب وتأهيل الكوادر لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والدولي.
وأكد الوزير رداد عزم الوزارة على مواصلة جهودها في تطوير منظومة التدريب المهني تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال تنمية مهارات الشباب والتوسع في برامج تأهيل العنصر البشري باعتباره أحد أهم ركائز التنمية وبناء الإنسان المصري استعدادًا لمتطلبات المستقبل.














