وصل الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في أسبوع المياه السعودي الأول، المنعقد من 28 يونيو إلى 2 يوليو 2026.
افتتح سويلم الفعاليات وتفقد المعرض المصاحب الذي يضم شركات وجهات متخصصة في تكنولوجيا المياه، التحلية، إعادة الاستخدام والحلول الرقمية، بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أحدث الحلول التطبيقية في القطاع.
يشكل أسبوع المياه السعودي منصة إقليمية ودولية لمناقشة التحديات المتعلقة بالأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية وتعزيز التعاون المشترك.
كما يتضمن الأسبوع جلسات حوارية وورش عمل ومعارض متخصصة، إلى جانب المنتدى العربي السابع للمياه والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه «الرياض 2027».
يشارك الوزير سويلم في جلسات وزارية تناقش إدارة الموارد المائية، الأمن المائي، والاستجابة لتغير المناخ باستخدام التكنولوجيا الحديثة والحلول المبتكرة.
وعلى هامش الفعاليات، يعقد الوزير لقاءات ثنائية مع مسؤولين وممثلي منظمات إقليمية ودولية؛ لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال إدارة الموارد المائية المستدامة.














