شارك اللواء مهندس عمرو عبد المنعم، رئيس هيئة تنمية الصعيد، في النسخة الثانية من مؤتمر «سلاسل الإمداد لقطاع السكر»، الذي نظمته شركة دوترا للإدارة والاستثمار بالتعاون مع مؤسسة بساتين لتنمية المجتمع، حضر المؤتمر نخبة من ممثلي الجهات المعنية بقطاع السكر والزراعة والصناعات المرتبطة به، إلى جانب خبراء ومتخصصين وممثلي الشركات العاملة في القطاع.
استعرض رئيس الهيئة الدور التنموي لهيئة تنمية الصعيد وخبراتها في تنفيذ مشروعات إنتاج شتلات قصب السكر المعتمدة، مسلطًا الضوء على جهود تطوير المحصول الاستراتيجي بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي المصري.
وتحدث اللواء مهندس عمرو عبد المنعم عن أهمية دعم زراعة قصب السكر باستخدام نظام الشتلات، لما له من أثر في زيادة إنتاجية الفدان، وتقليل استهلاك المياه، وخفض التكاليف، وتحقيق عائد اقتصادي أفضل للمزارعين.
وأشار إلى المشروع القومي لإنتاج شتلات قصب السكر المعتمدة في مدينة كوم أمبو بأسوان، والذي تم استكماله وتسليمه لوزارة الزراعة لدعم خطط تطوير زراعة القصب، بالإضافة إلى ذلك، استعرض تقدم العمل في محطة إنتاج شتلات قصب السكر بقرية المراشدة بمحافظة قنا، حيث انتهت المرحلة الأولى وجارٍ استكمال إنشاء الحضانات والصوب الزراعية، بهدف الوصول إلى إنتاج 24 مليون شتلة سنويًا.
أكد رئيس الهيئة أن تطوير قطاع السكر يستدعي تكاملاً شاملاً بين جميع مراحل الإنتاج والتصنيع والتسويق، مشددًا على التزام الهيئة بمواصلة دعم المشاريع التنموية في قطاعي الزراعة والتصنيع الزراعي بمحافظات الصعيد.
وأعرب عن استعداد الهيئة للتعاون مع مختلف الأطراف لتحقيق القيمة المضافة للحاصلات الزراعية وتوفير فرص عمل دائمة لسكان المنطقة.
ناقش المؤتمر عددًا من القضايا المحورية، من بينها تحسين كفاءة سلاسل الإمداد، تعزيز الإنتاجية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتحقيق التنمية الزراعية والصناعية المستدامة في مصر.
شارك أيضًا من الهيئة الدكتور مازن شقوير، مستشار رئيس الهيئة، والدكتورة إيناس فاروق التلاوي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، والأستاذة الشهباء علي، مدير عام الشئون القانونية.














