أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المصريين في الخارج، اتصالاً هاتفياً يوم الجمعة 26 يونيو مع عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في إطار مناقشة مستجدات المسار التفاوضي بين إيران والولايات المتحدة.
أكد الوزير عبد العاطي خلال الاتصال ضرورة استمرار المباحثات بين الجانبين الأمريكي والإيراني بجدية وحسن نية، بهدف الوصول إلى اتفاق شامل يراعي مصالح جميع الأطراف، مما يُسهم في تعزيز الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي، وشدد على أن الحلول الدبلوماسية تمثل الخيار الأفضل لمعالجة القضايا الخلافية.
أشار عبد العاطي إلى أهمية إطلاق حوار إقليمي شامل يتناول الشواغل الأمنية لجميع الدول المعنية بطريقة تراعي مصالحها، بما يعزز استقرار المنطقة في إطار احترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقواعد حسن الجوار.














