أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان رسمي مساء اليوم أن قطار رقم 919 (القاهرة/الإسكندرية) الإسباني المطور تعرض لخروج 4 عربات عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات الساعة الخامسة عصرًا، وأكدت الهيئة عدم وقوع أي إصابات أو وفيات جراء الحادث.
وأوضحت الهيئة أنها قامت على الفور بتوزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال رحلتهم إلى محطة الإسكندرية بشكل طبيعي، كما تم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات على السكة في موقع الحادث، مع اتخاذ كافة التدابير لإعادة انتظام حركة التشغيل المعتادة في أسرع وقت.
وأشار البيان إلى انتقال قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف على أعمال الإصلاح، حيث تم تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الواقعة ومتابعة تطوراتها لاتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج التحقيقات.
واختتمت الهيئة بالتأكيد على اعتذارها لجمهور الركاب عن التأخيرات الناتجة عن هذا الحادث والأعمال الفنية الجارية، وتقديرها لصبرهم وتفهمهم، مع التشديد على التزامها بضمان أعلى معايير الأمان والسلامة على خطوط الشبكة.












