زارت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، برفقة المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، والمستشارة أمل عمار، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت، المهندسة حكمت الباز، رئيس قرية تفتيش أبو سكين التابعة لمركز الحامول.
جاءت الزيارة للاطمئنان على الحالة الصحية للمهندسة الباز في مستشفى كفر الشيخ العام، وذلك بعد إصابتها خلال تنفيذ قرار إزالة تعدٍ على أرض زراعية في القرية.
استمع الوفد خلال الزيارة، إلى تقرير من الفريق الطبي المعالج حول حالتها الصحية وآخر تطورات العلاج، معربين عن تمنياتهم لها بالشفاء العاجل والعودة السريعة لمباشرة مهام عملها.
وأكدت وزيرة التنمية المحلية توفير الرعاية الصحية اللازمة للمهندسة ومتابعة حالتها حتى تعود لعائلتها وعملها بأتم صحة. كما أشادت بتفانيها وإخلاصها في أداء عملها وجهودها في الحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لمخالفات البناء.
من جانبه، أثنى المهندس إبراهيم مكي على شجاعة المهندسة الباز وما قدمته من نموذج مشرف في العمل الوظيفي، مؤكدًا الاستمرار في متابعة علاجها وتوفير كافة الاحتياجات الطبية اللازمة لها. كما أشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
وأكدت المستشارة أمل عمار تقدير المجلس القومي للمرأة لدور المهندسة الباز وجهودها المشهودة، معتبرة أن المرأة المصرية تثبت دومًا قدرتها على تحمل المسؤوليات الكبيرة في مختلف مجالات العمل. وأضافت أن المجلس يقدم كل الدعم والتضامن للمهندسة وأسرتها.
من جهتها، عبرت المهندسة حكمت الباز عن عميق شكرها لاهتمام القيادة المحلية والمسؤولة بمتابعة حالتها الصحية ووقوفهم بجانبها في هذه الأزمة، مشيرة إلى أن تلك الزيارة تمثل دفعة معنوية كبيرة لها.
يُذكر أن الحادث وقع أثناء تنفيذ المهندسة قرار إزالة لمبانٍ مخالفة على أراضٍ زراعية بالقرية.
وعندما كانت تستقل سيارة الوحدة المحلية، أقدم أحد الأشخاص على رش مادة بترولية قابلة للاشتعال عليها وإضرام النار فيها، مما تسبب في إصابتها بحروق متفرقة وتلفيات بالسيارة.
وتم القبض على الجاني وعرضه على النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات الجارية.














